Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
وصول الدفعة الثانية من هبة اللقاحات الصينية إلى لبنان
2021-11-30 01:36

في يوم 29 تشرين الثاني، وصلت الدفعة الثانية من هبة اللقاحات الصينية  إلى بيروت، مجموعها 300 ألف جرعة. حضر في مراسم التسليم والتسلم سعادة السفير الصيني لدى لبنان تشيان مينجيان ومعالي وزير الصحة العامة اللبناني الدكتو فراس الأبيض.

أشار سعادة السفير تشيان مينجيان في كلمته إلى أن الجانب الصيني يعمل على إنصاف توزيع اللقاح بتكلفة ميسرة وينفذ الوعد المهيب من الرئيس الصيني شي جين بينغ بجعل اللقاح الصيني منتجا عاما عالميا بأفعال عملية. وأضاف سعادته بأن الشعب الصيني يتضامع مع الشعب اللبناني في مكافحة جائحة الكورونا منذ سنة ونيف. وبمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان، قررت الحكومة الصينية بتقديم 300 ألف جرعة اللقاح الصيني و100 سرير إستشفائي و100 جهاز أوكسيجين كالهبة إلى الجانب اللبناني، وذلك قائم على أساس نتائج التعاون الثنائي السابقة لمكافحة الجائحة، على أمل مساعدة لبنان في تعزيز قدرة العلاج كي يتغلب على الجائحة في يوم قريب.

وبدوره، أشار معالي الوزير فراس الأبيض إلى أن أزمة الكورونا يمر عالميا وبخاصة مع ظهور المتحورات الجديدة، وأزمات متعددة في لبنان أثرت على النظام الصحي اللبناني بشكل كبير. وأضاف معاليه "إن المساعدة القيمة المقدمة من الصين ستساعد تحضيرات الجانب اللبناني لمواجهة موجة جديدة من الجائحة الكورونا وبخاصة مع ظهور المتحورات الجديدة، وهي ستساعد لبنان أيضا على تزخيم حملة التلقيح. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجزء الثاني من الهبة، أي 100 سرير إستشفائي و100 جهاز أوكسيجين، ستساعد كذلك على زيادة القدرة الاستيعابية في مستشفيات."

وفي بداية شهر الجاري، وصل 100 سرير إستشفائي و100 جهاز أوكسيجين إلى مرفأ بيروت كجزء آخر من الهبة الصينية إلى لبنان.




[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]